ما هي فوائد فيتامين سي

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تفيد جميع أنواع البشرة، وواحد من أفضل الفيتامينات لبشرتك له العديد من الفوائد. بما في ذلك المساعدة على محاربة الشيخوخة وحمايتك من أشعة الشمس، ويشمل ذلك إزالة بعض الأضرار التي تلحق بالبشرة.

على الرغم من وجود العديد من الأطعمة الغنية بفيتامين سي، عندما يتعلق الأمر ببشرتك. فإن وضع مصل فيتامين سي الموضعي مباشرة على بشرتك هو الطريقة الأكثر فعالية للاستمتاع بالمزايا.

إليك ما يمكن أن يفعله فيتامين سي لتوحيد لون بشرتك ومساعدتك في الحصول على بشرة نظيفة.

فوائد فيتامين سي للبشرة

آمن لمعظم أنواع البشرة

يحتوي فيتامين سي على خصائص وقائية ممتازة يجب عليك الألتزام الدائم بأن يكون جسمك يحتوي على فيتامين سي ويمكن لمعظم الناس استخدام فيتامين سي الموضعي لفترة طويلة من الزمن دون التعرض لأي ردود فعل سلبية.

في حالات نادرة، قد يعاني الأشخاص أصحاب البشرة الحساسة جدًا من تهيج خفيف.

مرطب

ومن ضمن أحدى المشتقات الأخرى المميزة التي تدخل من منتجات العناية بالبشرة والتي تتميز بفعاليتها الكبيرة في ترطيب الجلد  هو فوسفات اسكوربيل المغنيسيوم

يساعد في الحصول  وجه مشرق

يمكن أن يساعد فيتامين ج في تفتيح البشرة وتنعيم سطح الجلد لمنح البشرة توهجًا شبًا.

يساعد على تلاشي فرط التصبغ

يساعد فيتامين سي  على عدم التعرض لفرط التصبغ بما في ذلك حروق الشمس، والبقع العمرية، والكلف عندما يتراكم الميلانين في أجزاء معينة من الجلد، يمكن أن يحدث أيضًا في المناطق التي شُفي منها حب الشباب.

 كما ثبت أن استخدام فيتامين سي يثبط إنتاج الميلانين ويمكن أن يساعد في تفتيح البقع الداكنة وجعل البشرة أكثر تناسقًا. كما أن فيتامين سي يساعد في علاج حب الشباب أيضًا

تقليل ظهور الهالات تحت العينين

يمكن أن تساعد هذه الأمصال على تلطيف الخطوط الدقيقة عن طريق ترطيب وترطيب المنطقة تحت العينين.

على الرغم من أن فيتامين سي يعد من أفضل المضادات فاعلية في تقليل الاحمرار العام،  كما أنه  أيضًا يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة تحت العينين يعني أنه أفضل مرطب للعين.

كيفية استخدام سيروم فيتامين سي

على الرغم من أن فيتامين سي الموضعي جيد التحمل بشكل عام، فإن جميع منتجات البشرة لديها القدرة على التسبب في آثار جانبية.كما يجب عليك دائمًا إجراء اختبار رقعة لتقييم خطر إصابتك برد فعل تحسسي إليك الطريقة:

يمكنك تجربتها في منطقة صغيرة من الجلد يسهل إخفاؤها، مثل ساعدك.

ضع كمية صغيرة من المنتج وانتظر 24 ساعة.

إذا لم يكن له أي آثار جانبية، يمكنك وضعه على وجهك حيث يعمل على  توقف عن الاستخدام إذا كنت تعاني من حكة أو احمرار أو خلايا.

عندما يحين وقت  التجربة عليك أن تتبع التعليمات الموجودة على ملصق المنتج عادة ما يتم وضع مصل فيتامين سي مرة أو مرتين يوميًا من القواعد الأساسية الجيدة أن يتم تنعيمه، وتطبيق سيروم فيتامين سي، ثم ترطيبه.

منتجات للتجربة من فيتامين سي :

يتأثر استقرار المصل بأمرين صياغة المنتج وتعبئته.

كما أن تم تصميم مشتقات فيتامين سي التالية من قبل أفضل الأطباء لكي تعمل على  الاحتفاظ بالقوة  الفاعلية للفيتامين لفترة أطول ما يمكن:

  • حمض الاسكوربيك
  • بالميتات اسكوربيل
  • فوسفات اسكوربيل المغنيسيوم

يجب عليك أيضًا التأكد من أن المنتج يحتوي  في مواد فعالة لم تحتوى على الماء.

تشمل أمصال فيتامين سي الشائعة ما يلي:

  • سيروم يوم الفيل في حالات الإصابة بمرض السكري.
  • سكينسوتيكالز سي إي فيروليك.
  • فيتامين سي معلق 23٪ + كريات HA 2٪.
  • يوجد مصل فيتامين سي جنون هيبي.
  • ويوجد ايضًا مصل فيتامين سي ماريو باديسكو.
  • مصل دكتور دينيس جروس سي + كولاجين لتفتيح وشد البشرة.

من أين نحصل على فيتامين سي؟

الفلفل الأحمر والأخضر

يحتوي الفلفل الأحمر على كمية كافية من فيتامين سي، تصل إلى 95 ملليجرام  قرن فلفل الأحمر يعتبر الفلفل الأحمر أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين أ وفيتامينات ب المعقدة والبوتاسيوم والفوسفور، كما ان الفلفل الأخضر أيضًا يحتوي على 60 ملليجرام من فيتامين سي.

 البروكلي

يوفر كل  ثمرة  من البروكلي المطبوخ 50 ملليجرام من فيتامين سي.

أضرار فيتامين سي

حصى الكلى:

 يقوم الجسم بإزالة فيتامين سي الزائد على شكل أكسالات ، وهو عبارة عن فضلات.

زيادة مستويات الحديد

من أهم فوائد فيتامين سي أنه يحسن امتصاص الجسم للحديد هذا يعني أن المستويات العالية من فيتامين سي يمكن أن تسبب أيضًا زيادة في مستويات الحديد.

عادة ما يرتبط فيتامين ج بالحديد غير الهيم الموجود في الأطعمة النباتية، والذي لا يمتصه الجسم بكفاءة عالية.

مستويات الحديد الزائدة في الجسم يمكن أن تسبب أضرارًا خطيرة للكبد والقلب والبنكرياس والغدة الدرقية والجهاز العصبي المركزي إذا كنت تعاني من داء ترسب الأصبغة الدموية، أو كما يُعرف بمرض التراكم الحدي.

أعراض الجهاز الهضمي:

كل شيء يزداد منه ينقلب لضده فأن الاعتدال في كل شيء هو الصواب  فيؤدي الإفراط في تناول فيتامين سي من خلال المكملات الغذائية لتعب في أعراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال والغثيان وآلام البطن.

تبلغ الكمية اليومية من فيتامين سي 90مجم يوميًا وهي الكمية الموصى بها التي يجب أن تتناولها يوميًا. وعند تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الفراولة والحمضيات والبروكلي والفلفل سوف تحصل على هذه النسبة.

اختلال المعادن والفيتامينات

زيادة مستوى فيتامين سي في الجسم تؤدي إلى تقليل إنتاج فيتامين ب 12 والنحاس في الجسم، مما يؤثر على توازنهم في الجسم.

اترك رد